منتدى أوراق الفردوس لعيون العرب


    اتيكيت تناول السمك

    شاطر
    avatar
    المديرة الفردوسية
    مديرة
    مديرة


    انثى عدد المساهمات : 55
    تاريخ الميلاد : 06/07/1989
    تاريخ التسجيل : 11/02/2012
    العمر : 28
    الموقع : www.awraqelfardos.ba7r.org

    اتيكيت تناول السمك

    مُساهمة  المديرة الفردوسية في الأحد فبراير 12, 2012 2:42 am

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    كثيرا منا يجد صعوبة فى استخدام الشوكة والسكينة أثناء تناول المأكولات البحرية عامة والسمك خاصة .. والحقيقة هى ان اتباع خطوات بسيطة مع بعض التدريب يجعل الأمر أكثر سهولة مما يظن الكثيرون على ان يتم التدرب على تلك العملية داخل المنزل فلا نبدأ باستخدام الشوكة والسكين لتناول الاسماك لأول مرة أمام الأغراب أو فى الأماكن العامة :

    - أدخل سكين السمك من الجانب المفتوح من السمكة وبالتحديد بعد الرأس مباشرة حتى تصل الى عظمها ويمكن أن تفعل ذلك من منتصف السمكة كما تشاء .

    - مرر السكين بهدوء قدر الامكان بين اللحم والعظم مع الاستعانة بشوكة تناول السمك من الخارج فيكون لحم السمك بين السكين من السفل والشوكة من الأعلى .

    - استمر فى تلك العملية حتى تصل الى الذيل فينفصل هنا اللحم عن الرأس والذيل فى قطعة سليمة اذا كنت بدأت من عند الرأس أو الى قطعتين اذا كنت اخترت الوسط وهنا تقوم بوضعهم على جانب الطبق .

    - كرر نفس العملية مع الجزء الاخر فاقلب السمكة على الجانب السفلى وقوم بنفس العملية مع الضغط كل مرة على العظام لتنفصل تماما عن اللحم .

    - الأن تحصل على اللحم بدون اشواك ويكون الهيكل العظمى للسمكة سليم ومتصل بالرأس والذيل فمن غير المتوقع أن تفصل أى منهما عن السمكة قبل البدء فى تناولها .

    - تناول شرائح السمك هذه أو حتى الفيليه ليس بأمر صعب بالمرة لكنه يختلف عن تناول اللحوم الأخرى عامة لأن لحم السمك مختلف وغرس الشوكة بداخله يعرضه للتفتت لذا يجب تقطيعه بميل وهو ما تقوم به سكين السمك بسهولة وحمله بشوكة السمك العريضة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 7:29 am